الفتياني: المحاكم الشرعية صمام امان للحفاظ على النسيج المجتمعي

none

اريحا / سوا / قال محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ان المحاكم الشرعية والقضاء الشرعي بشكل عام يعتبر صمام امان للحفاظ على النسيج المجتمعي وتحديدا حماية الاسرة بوصفها نواة النسيج المجتمعي مشيدا بالتعاطي الايجابي من قبل المجتمعات البدوية مع القضاء الشرعي.

جاء ذلك خلال استقباله مبادرة "باص العدالة" والذي ينفذها منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع ديوان القضاء الشرعي في مقر المحافظة ظهر اليوم وبحضور القاضي الشرعي ناصر القرم والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة .

واضاف الفتياني انه في الفترة الاخيرة لُحظ على المجتمعات البدوية التعاطي بشكل ايجابي مع كل المبادرات التنموية وانه مؤشر ايجابي يحفز لمزيدا من العمل واشاد  بمبادرة باص العدالة التي تؤكد حرص القائمين عليها على الاسرة ومكوناتها وخصوصا كل ما يتعلق بحقوق المرأة.

الشيخ ناصر قال ان المحاكم الشرعية هي جهة متخصصة في الاصلاح الاسري وفق احكام الشريعة الاسلامية مشيرا الى ان المحاكم الشرعية تعني بالانسان المسلم منذ ولادته وحتى وفاته واضاف ان هناك توجه الان بان يكون هناك تنفيذ خاص بالقضاء الشرعي لضمان التنفيذ باسرع ما يمكن.

زماعرة قال ان منتدى شارك يعكف الان على اطلاق دراسة خاصة تتعلق بواقع المجتمعات البدوية  وقال ان المجتمعات البدوية في الاغوار سيكون لها مساحة كبيرة ضمن المشاريع والمبادرات التنموية التي ينفذها المنتدى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد