غزة: وزارة الإتصالات تؤكد على دعم التنمية المستدامة

none

غزة /سوا/ أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انها تعمل على الاستفادة من طاقات الشباب وتنظيمها ودعمها محلياً ودولياً في قطاع الاتصالات وأن الوزارة تتواصل مع كافة الجهات لتنفيذ خطة الوزارة الاستراتيجية التي تهدف لتوفير بنية تحتيه تساعد المختصين والمهتمين بتكنولوجيا المعلومات للقيام بأعمالهم جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الرقمي 2016 .

و أشاد م. الشيخ ديب ان  عقد هذه الفعالية في ظل التحديات الصعبة والحصار الظالم على  قطاع غزة، يشكل ابلغ رسالة للعالم اجمع أننا شعب عظيم واننا نستطيع تسجيل إبداعاتنا في جميع المجالات  وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

و أوضح م. الشيخ ديب أن الوزارة تسعى الوزارة الى دعم التنمية المستدامة المبنية على الإبتكار وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات  من خلال ايجاد بيئة قانونية داعمة للمعاملات الالكترونية وسن القوانين والتشريعات التي تساهم وتحفز العمل في مجال "العمل عن بعد"  مبيناً انها تعمل  على الانتقال بالمجتمع الفلسطيني من مستخدم استهلاكي للمعلوماتية إلى مستخدم إنتاجي سواء في الأدوات أوفي المحتوى.

وبين ان الوزارة تعمل على تعزيز التحول الإلكتروني وتوفير التسجيل الموحد ومنظومة الدفع الالكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية والبوابة الالكترونية وإيجاد مركز بيانات حكومي متكامل علاوة على التواجد الحكومي التفاعلي  في الفضاء الالكتروني حيث ان الخدمات الإلكترونية أصبحت مكون أساسي من مكونات العمل للمختصين والمؤسسات والجامعات والشركات التي تتطلع إلى النهوض والتقدم  ودعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

وعبر الشيخ ديب عن أمله بأنه خلال منتصف العام الحالي أن يتم تشغيل خدمات الجيل الثالث في قطاع غزة، والتي من شأنها إحداث قفزة نوعية في الانترنت، متوقعاً أن يصل عدد مشتركي الانترنت في فلسطين إلى مليون مشترك مضيفاً ان خدمات الجيل الثالث ستساهم في خلق فرص عمل وزيادة انتاجية الشركات والأفراد، بالإضافة إلى زيادة تطبيقات الهاتف المحمول"، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير بنية قانونية داعمة للعلم الإلكتروني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد