بلدية غزة تجري فحصًا لخطوط مياه جديدة في المدينة

none

غزة /سوا/ أجرت طواقم دائرة المياه في بلدية غزة، صباح اليوم، عملية فحص وغسيل لخطوط المياه الجديدة في المدينة، للاطمئنان على سلامتها ونجاعتها.

وأوضح مدير الدائرة ماهر سالم، أن طواقم البلدية أجرت عملية غسيل لخطوط مياه جديدة في المدينة، وخاصة خط شارع النصر قرب مفترق اللبابيدي، وقامت بعد ذلك بفحص هذه الخطوط بعد ضغطها لمدة 24 ساعة، للاطمئنان على سلامتها وجاهزيتها للاستخدام.

وأضاف سالم أن هذه الخطوط الجديدة تأتي ضمن مشروع تمديد خطوط مياه جديدة في المدينة بطول 60 كيلو متر، وتطوير الشبكة الموجودة، كجزء من الخطة الاستراتيجية لتحسين خدمة وصول المياه إلى المواطنين في كافة أحياء المدينة وتحسين جودتها.

وبين أن تركيب هذه الخطوط هو جزء من مشروع تحسين شبكة المياه في المدينة، وتزويدها بالمياه المحلاة في السنوات القادمة، من خلال إنشاء محطة التحلية المركزية على شاطئ البحر شمال مدينة غزة، بقيمة إجمالية تقدر بـ 12 مليون دولار، إضافة إلى ضخ مياه ميكروت المحلاة بعد خلطها بمياه الآبار مقبولة الملوحة في خزانات المياه الجديدة.

يذكر أن بلدية غزة تسعى جاهدة لتحسين واقع المياه في المدينة، ضمن خطة استراتيجية تنموية أُعدت في هذا الخصوص، عبر تنفيذ مشاريع عدة، كحفر الآبار وتحلية مياه البحر وتمديد شبكات جديدة في المدينة، بشكل متوازي، مع تنفيذ نشاطات ارشادية وتوعوية، للحفاظ على المياه والحد من الاسراف في استخدامها.

الجدير بالذكر أن عددًا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا بعض صور عملية تفريغ خطوط المياه بعد ضغطها، ظنا منهم بوجود خلل أو عطل في الشبكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد