نقابات العمال تعقد اللقاء السنوي لمجالسها النقابية

none

غزة / سوا/ عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأحد اللقاء السنوي لمجالسه النقابية على مستوى محافظات قطاع غزة.

وناقش اللقاء أوضاع شريحة عمال فلسطين في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وارتفاع أعداد المتعطلين عن العمل لنحو 213 ألف عامل.

كما تناول المجتمعون الحديث عن انجازات نقابات العمال خلال عام 2015م، والتحديات والعقبات التي تواجههم وطرق التغلب عليها، والخطة السنوية لعام 2016م، إضافة إلى آليات تعزيز التواصل الداخلي والخارجي فيما يخدم العمال، وبرنامج التأمين الصحي الذي يقدمه الاتحاد.

وأكد رئيس الاتحاد العام سامي العمصي أن اتحاده وعلى مدار العام الماضي نظم 121 نشاطًا هدفت إلى تفعيل قضايا العمال، مشيرا إلى تنظيم عشرات الإضرابات العامة لشريحة العمال وأخرى للمطالبة بحقوق عمال النظافة وعمال الورش الصناعية.

ونوه إلى اتحاده حصل 113 مخالصة عمالية بقيمة 400 ألف شيكل على مستوى جميع المحافظات، لافتا إلى الأنشطة والفعالية التي نظمها الاتحاد لفضح ممارسات الاحتلال بحق المزارعين والصيادين بفعل إطلاق النار المتواصل.

وتابع نقيب العمال بأن: اتحاده يحاول التغلب على عقبات الحصار النقابي الذي يشهده القطاع، من خلال تقديم المساعدات والخدمات للعمال وفق الإمكانيات المتوفرة لديه"، مشيرا إلى افتتاح مكتب دائم له في قارة  أمريكا الجنوبية لتفعيل قضايا العمال وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات إسرائيلية.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد العام سامي العمصي، ورئيس نقابة الخياطة والغزل والنسيج محمد حمدان، ورئيس نقابة عمال الزراعة علاء العمور، ورئيس نقابة عمال النقل العام جمال جراد، ورئيس نقابة العاملين في المطابع والإعلان سعدي عصفور، ولفيف من النقابيين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد