نتنياهو ينافس نتنياهو على رئاسة الليكود!

نتنياهو

القدس / سوا / قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" انه لأول مرة في تاريخ الانتخابات الداخلية في حزب الليكود، لم يترشح اي شخص لمنافسة بنيامين نتنياهو على رئاسة الحزب، وفي حال عدم حدوث ذلك حتى الساعة 12:00 من ظهر اليوم، فسيبقى نتنياهو المرشح الوحيد.

وكان نتنياهو قد خاض منذ اسبوعين صراعا داخل الحزب من اجل تبكير موعد الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب. وادعى الذين انتقدوه بأن خطوته تهدف الى  احباط امكانية منافسته من قبل شخصية بارزة اخرى في الحزب. وقال مسؤول في الليكود، امس، ان "نتنياهو قرب موعد الانتخابات كي يضبط منافسيه غير جاهزين، وبالتالي يضمن لنفسه دورة اخرى من دون انتخابات أو منافسة".

وبناء عليه، يطالب عدد من المسؤولين في الحزب، وعلى رأسهم رئيس مركز الليكود الوزير حاييم كاتس، بإلغاء الانتخابات الداخلية وتوفير ملايين الشواقل على صندوق الحزب. ويسود التقدير بأن تكلفة الانتخابات ستتراوح بين 4 و5 ملايين شيكل. لكن نتنياهو يعارض الغاء الانتخابات الداخلية حالياً، ويريد استكمال الاجراء حتى ان كان المرشح الوحيد. وادعى مسؤولون كبار في الحزب ان "خطة نتنياهو نجحت بشكل يفوق التوقعات، بحيث لا يريد احد المنافسة في مثل هذه الظروف، ولذلك لا حاجة لإجراء الانتخابات الزائدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد