مركز حقوقي:132 مدنيا بينهم 35 طفلا قتلوا بالعدوان المستمر على غزة

186-TRIAL- غزة / سوا / واصلت سلطات الاحتلال الحربي الإسرائيلي عدوانها الهمجي واللاأخلاقي على قطاع غزة، فيما استمرت في سياسة العقاب الجماعي ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية، التي تكفل حماية المدنيين في أوقات الحرب.
وقال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في تقريراً له اليوم الأحد ان عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي ارتفع الى 156 شخصا بينهم 132 مدنياً فيما وصل عدد المصابين الى 934 معظمهم من المدنيين.
وأشار الى ان آخر هذه الجرائم كانت استهداف عائلة البطش شرق غزة بالصواريخ ما ادى الى استشهاد 17 فلسطينيا مدنياً.
وأوضح ان عدد الاطفال الشهداء ارتفع الى 35 طفلا والمصابين منهم 280 طفلاً،فيما ارتفع عدد الشهداء من النساء الى 26 امرأة والمصابات الى 194.

وحذر المركز من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار التصعيد العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتهديد بتوسيع تلك العمليات وما يرافقها من إجراءات حصار خانق يمس بكل مناحي الحياة للمدنيين الفلسطينيين. 
ودعا المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، مطالباً الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، علماً بأن هذه الانتهاكات تعد جرائم حرب وفقاً للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
كما دعا إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق أممية للتحقيق في جرائم الحرب التي تقترفها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة، واتخاذ الإجراءات والآليات اللازمة لملاحقة مقترفيها.
137
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد