وزير الدفاع الفرنسي يعتبر رد إسرائيل على صواريخ حماس مبالغ فيه

259-TRIAL- باريس / سوا / اعتبر وزير الدفاع الفرنسي، "جان إيف لودريان" أن إسرائيل ردت بشكل مبالغ فيه على الهجمات الصاروخية لحركة حماس .
 جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لراديو (Europe 1)، اليوم، أضاف فيها:  " إننا ندين الهجمات الصاروخية لحماس على السكان المدنيين الإسرائيليين، كما أننا نطالب إسرائيل احترام قواعد القانون الدولي، من أجل تجنب إلحاق الضرر بالسكان المدنيين، والرد باعتدال".
ولفت لودريان إلى أن الوضع بات خطيراً جداً، وأن فرنسا "تدعو جميع الأطراف لوقف إطلاق النار، بشكل مباشر، من أجل عدم الوقوع في دوامة العنف مرة أخرى".
وكان الرئيس الفرنسي، "فرانسوا أولاند"، قد أجرى اتصالا هاتفيا برئيس السلطة الفلسطينية، " محمود عباس "، عبّر فيه عن "قلقه" من الأوضاع في قطاع غزة ، وأسفه لوقوع ضحايا فلسطينيين، داعياً إلى إعادة إحياء مفاوضات السلام للتوصل إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط، ومشيراً إلى أن بلاده مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق تلك الغاية.
 من جانبه، أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم عن ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 166 شهيداً، فضلا عن إصابة نحو 1120 آخرين.
بالمقابل، أفاد الجيش الإسرائيلي، في بيان له اليوم، أن فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا 800 صاروخا من قطاع غزة على إسرائيل، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، من بينها 635 صاروخا ضربت وسط وجنوبي إسرائيل، إضافة إلى 147 صاروخا تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ. 267
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد