رداً على أبو مرزوق.. مقبول: مبادرة الفصائل "واضحة" وحماس تريد الانقسام

أمين مقبول

رام الله / سوا/ قال أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، إن المبادرة التي قدمتها الفصائل ل فتح معبر رفح ، واضحة وليست غامضة كما صرّح موسى أبو مرزوق.

وأوضح مقبول في حديثه لإذاعة موطني، مساء اليوم، أن قادة حماس يعلمون تفاصيل المبادرة والأمر لا يحتاج إلى تعقيدات كبيرة، مُضيفا "حركة حماس تسعى لإفشال أي مبادرة تُقدمها القيادة الفلسطينية والفصائل، وذلك من خلال البحث عن الذرائع والانتقادات".

وتابع: "ما زالت حماس رهينة للأجندات الخارجية، وهم واهمون أن الإسلام السياسي بدعم من جهات إقليمية سيعود إلى المنطقة ويحكم، وهذه مراهنة فاشلة لن تنجح".

واستذكر مقبول المبادرة التي أطلقتها الرئيس، حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، قائلاً" كان من المفترض أن يتوجه وفد من منظمة التحرير الفلسطينية إلى قطاع غزة للبدء بتشكيل حكومة وحدة، إلا أن "حماس" قالت إنها غير مستعدة لاستقبالهم، ووضعت شروطا غير منطقية.

وأكمل "حماس تصاب بالحرج كلما قدمت الفصائل أي مبادرة، وتحاول خلق الذرائع لإفشالها بهدف إطالة عمر الانقسام وإبقاء سيطرتها المنفردة على قطاع غزة".

وشدد مقبول على تمسك حركة فتح بالوحدة الوطنية، لافتاً إلى أن تداعيات حركة حماس وتعطيلها للمصالحة أضر بالقضية الفلسطينية، وفاقم معاناة أهالي قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد