الشرطة النسائية تنفّذ 1268 مهمة بمحافظة الشمال عام 2015

الشرطة النسائية شمال غزة

غزة /سوا/ نفّذت إدارة الشرطة النسائية بمحافظة شمال قطاع غزة 1268 مهمة خلال العام الماضي 2015.

وأظهر تقرير إحصائي صادر عن الإدارة أنها استقبلت 150 شكوى وإفادة خلال عملها، في حين نفّذت 250 مهمة تفتيش، كما شاركت في 277 نشاط وفعالية متنوعة.

كما وأوضح التقرير مشاركة الشرطة النسائية بالتحقيق في جريمة قتل واحدة، و25 قضية سرقة و50 قضية أخلاقية، إلى جانب المشاركة في 25 دورة تعليمية وتثقيفية وأمنية.

وساهمت الشرطة النسائية في حل17 قضية خلاف عائلي، و44 مهمة إحضار مشروحات لمواطنات.

وأظهر التقرير إنجاز 84 قضية تم حلها ودياً أو بتعهدات، وتنفيذ 45 أمر حبس ومذكرات قبض، فضلاً عن تأمين 50 موقوفة وترحيل 102 سجينة للمحاكمة، و15 مهمة ضم حضانة ومشاهدة.

وتضمن التقرير إنجاز الشرطة النسائية بالشمال تنفيذ 50 مهمة تأمين زيارات للموقوفين، والمشاركة في 53 مهمة إخلاء منازل وتعديات، وتحويل 10 قضايا للنيابة، و11 قضية حيازة مواد مخدرة.

وأشار التقرير إلى مهام دائرة معبر بيت حانون التابعة للشرطة النسائية بالشمال خلال العام حيث تتابع تفتيش حقائب المسافرات عبر المعبر، والتحقق من هوية المسافرات، ومرافقة 165.

كما ألقت الشرطة النسائية بالشمال 133 محاضرة ضمن حملة "نحن معك الأمنية" والتي حققت نجاحاً كبيراً، استهدفت فيها شريحة النساء بالشمال.

وهدفت الحملة من خلال محاضرات تثقيفية وتوعوية وزيارات ميدانية إلى الوصول إلى المرأة في كافة أماكن تواجدها كأم وعاملة وطالبة وغيرها، لتوعيتها وتبصيرها بالمخاطر المحيطة بها وتقديم المساعدة في حال تطلب الأمر.

جدير بالذكر أن إدارة الشرطة النسائية بالمحافظة تستقبل الشكاوى من المواطنات وتحقق وتتابع في القضايا التي تُعرض عليهم, بالإضافة لعددٍ كبير من المهام المتنوعة التي تختص بقضايا المرأة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد