إصابات خلال اندلاع مواجهات بمناطق متفرقة في الضفة

إندلاع مواجهات بالخليل

الخليل/سوا/ اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة مثلث بيت عينون شرق الخليل، بعد ظهر اليوم الجمعة، أصيب فيها شابان بالرصاص المطاطي وعدد كبير من الشبان بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والرصاص الحي باتجاه الشبان الذين قاموا برشق الحجارة في المواجهات التي اندلعت على خلفية اعدام الاحتلال لأربعة شبان من بلدة سعير الليلة الماضية، ثلاثة منهم على مفرق عتصيون، والرابع على مفرق بيت عينون.

واكدت مصادر محلية في سعير أن قوات الاحتلال شددت الحصار على البلدة واغقلت كافة مداخلها ولم يسمح لأي أحد من سكان سعير بالخروج الا للحالات الانسانية.

وفي بيت لحم ، أصيب مواطن من مخيم عايدة شمال المدينة بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنبلة غاز داخل مركبته.

وأفاد مصدر محلي، بأن قوات الاحتلال أطلقت عن عمد قنبلة غاز صوب مركبة المواطن عوده خليل بداونه، ما أدى لإصابته بحالة اختناق شديدة نقل إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وكانت مواجهات اندلعت ظهر اليوم في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي لمخيم عايدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة ب فتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن المسيرة انطلقت لمناسبة يوم الشهيد، بمشاركة مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، والمئات من أبناء البلدة، وعدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين، واتجهت صوب مستوطنة "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي المواطنين.

وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وأكد شتيوي أن جنود الاحتلال نصبوا عددا من الكمائن بين أشجار الزيتون، دون تسجيل اعتقالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد