انتشار مكثف للأجهزة الأمنية في الخليل

قوات الأمن الفلسطيني

الخليل/ سوا/ قال لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية إن محافظة الخليل تحت السيطرة، وتم تحقيق تقدم في غالبية جرائم القتل في العام 2015.

وأضاف ازريقات خلال حديثه لبرنامج صوت البلد صباح اليوم الخميس، : " في العام الماضي وقعت 56 جريمة قتل في الخليل، جرى إغلاق ملف 52 قضية بعد تقديمهن للعدالة"، مبينا انه الأربعة الأخرين هربوا إلى خارج الوطن أو إلى الأراض المحتلة الأمر الذي حال دون الوصول إليهم.

أما عن جريمة قتل الشاب محمد الهموني بالرصاص أمس الأربعاء، أكد أن هناك تعزيزات عسكرية للخليل للحفاظ على النظام عقب موجة عنف شهدتها المدينة على اثر مقتل مواطن بالرصاص.

وأوضح أن المعلومات الأولية حول الجريمة تفيد أنها وقعت بسبب خلافات ثأرية، مشيرا إلى أنه لم يتم القبض على القاتل حتى اللحظة.

وأكمل : " ننادي على القاتل تسليم نفسه، والشرطة ستبقى ملاحقة له حتى نلقي القبض عليه".

وعقد قادة الأجهزة الأمنية في الخليل اجتماع طارئ لهم بهدف تطويق الأحداث والحفاظ على النظام العام والممتلكات العامة والخاصة، بعد موجة العنف التي شهدتها المدينة، من حرق لمحال تجارية واعتداء على جامعة الخليل.

وهدد قادة الأجهزة الأمنية بأنهم سيضربون بيد من حديد كل من يخل بالنظام العام. في غضون ذلك يسعى عدد من ذوي الشهداء ووجهاء الخليل لتطويق الأحداث بين عائلتين منعا لوقوع فتنة بين عوائل الخليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد