الجامعة العربية تدين منع "ويبيسونو" من دخول فلسطين

الجامعة العربية

القاهرة/سوا/ استنكرت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، قرار الحكومة الإسرائيلية بمنع مكارم ويبيسونو مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان من دخول الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أنه قرار غير أخلاقي يتماشى مع الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بجيشها ومستعمريها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة .

وقال سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لدى الجامعة العربية، إن هذا القرار الإسرائيلي المتكرر مع ويبيسونو، ومع"ريتشارد فولك"  الخبير عن مجلس حقوق الإنسان الدولي الأمريكي الذي سبقه، يشكل انتهاكا صارخا لقواعد القوانين والأنظمة الدولية، معتبره جريمة للتغطية جرائم قوات الاحتلال والتأكيد على استمرار سلطات الاحتلال بارتكابها.

وحمل أبو علي في تصريح له، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية فضح هذه الممارسات اللا أخلاقية والمنافية للقوانين والشرعية الدولية بحق المسئولين الدوليين.

ودعا إلى ضرورة مضاعفة الجهود واتخاذ التدابير اللازمة، خاصة على صعيد مجلس الأمن لوقف هذه الممارسات والجرائم الإسرائيلية بصورة عاجلة وتقديم المسئولين عنها والضالعين فيها للعدالة الدولية.

كما ناشد أبو علي، كل المنظمات الدولية والحقوقية خاصة، إلى إدانة هذا المنع الإسرائيلي والضغط على الحكومة الإسرائيلية للتراجع عنه وتمكين البعثات والشخصيات الدولية المكلفة من المجتمع الدولي من القيام بمهامهم والاطلاع على حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وجسامة الانتهاكات الإسرائيلية التي توجب التحقيق والمساءلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد