انتهاء إضراب المركبات العمومية بجنين

المركبات العمومية بجنين

جنين/سوا/ قال إبراهيم رمضان محافظ جنين، إن أزمة إضراب أصحاب المركبات العمومية انتهت، بالتوصل إلى اتفاقية تضمن قيام نقابة النقل بدفع المبلغ المتفق عليه من جمع الرسوم من المركبات خلال فترة عشرة أيام، مضيفا :"وإلا فإن الضامن من البلدية سيتولى جمع "الكمسيون" بنفسه".

واستمرت الأزمة 5 أيام، بين نقابة النقل وبلدية جنين.

وأوضح رمضان خلال مؤتمر صحفي عقده مع وسائل الإعلام المحلية، في قاعة الشهيد قدورة موسى إنه يولي اهتماما كبيرا لمسألة تعزيز ثقافة السلم الأهلي، بترسيخ أسس النظام والقانون ومنع حدوث أي شرخ في النسيج الاجتماعي الفلسطيني، مشيرا إلى أنه بذل جهدا كبيرا مع الأطراف المتنازعة، وتدخل الأطراف المعنية بإنهاء الخلاف بالحوار دون تغليب الأهداف الشخصية لكل جهة.

ومنذ ساعات الصباح، لم يتمكن آلاف المواطنين من التنقل بحرية، وأصبحوا يعانون من صعوبة التحرك بسبب الإضراب المتواصل والاعتصام أمام البلدية وفي شوارع المدينة، والذي استمر خمسة أيام متواصلة، أدى الى إلحاق خسائر مادية يوميا بقيمة 4 ملايين شيكل، الأمر الذي أشار إليه رئيس الغرفة التجارية.

وتابع :"لقد توصلنا مع الجميع إلى ضرورة إنهاء هذه الأزمة التي تأثر بها بشكل مباشر المواطنين ما أدى إلى حدوث تشويش في حياتهم اليومية؛ نتيجة تعطل حركة السير والتنقل من وإلى محافظة جنين داخليا وخارجيا".

يشار إلى أن المواطنين في جنين طالبوا اليوم، الجهات المختصة في السلطة الوطنية بالتدخل لإنهاء معاناتهم لعدم تمكنهم من التنقل، بعد أن شلت الحركة التجارية والاقتصادية جراء مواصلة أصحاب مكاتب التاكسيات والمركبات العمومية والنقل اعتصاما وإضرابا، احتجاجا على عدم الوصول لإنهاء أزمة النقابة والسائقين مع البلدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد