جامعة "إنجيلية" بصدد إقالة أستاذة تضامنت مع المسلمين

الصورة التي نشرتها لاريكا وهي ترتدي الحجاب على فيسبوك

لندن/ سوا/ تتخذ جامعة "ويتن كوليدج"، وهي جامعة مسيحية إنجيلية، خطوات لإقالة أستاذة للعلوم السياسية، بعد أن كتبت على فيسبوك إن المسلمين والمسيحيين يعبدون ذات الإله.

وكتبت الأستاذة لاريكا هوكينز على موقع التواصل الاجتماعي في العاشر من ديسمبر، إنها ارتدت حجاب الرأس خلال الفترة السابقة لعيد الميلاد في بادرة على دعم المسلمين. وكتبت "نحن نعبد ربا واحدا".

واعتبرت هوكينز في إجازة إدارية بعد الانتقادات التي أثارتها تصريحاتها، وقالت الجامعة في بيان الثلاثاء، إن عميد ويتن سلم مذكرة إلى الرئيس فيليب رايكن أوصى فيه بإنهاء عمل الأستاذة الجامعية.

ونقلت رويترز عن البيان "تأتي هذه المذكرة بعد المأزق الذي وصل إليه الطرفان. الأستاذة هوكينز رفضت إجراء مزيد من الحوار بشأن التبعات اللاهوتية لتصريحاتها العلنية".

وقالت الجامعة إنه لم يتم إعطاء هوكينز إجازة بسبب ارتدائها الحجاب لكن لأن "تصريحاتها اللاهوتية تبدو غير متسقة مع القناعات المذهبية لويتن".

وعقب جلسة استماع للجنة من الجامعة واستطلاع آراء أخرى سيتخذ مجلس أمناء ويتن كوليدج قراره النهائي بشأن هوكينز.

ونقلت وكالة رويترز عن هوكينز عبر موقعها الإلكتروني إنها تلقت إخطارا بالبريد الإلكتروني في الرابع من يناير، بأن تعاقد عملها محل مراجعة وإنها تعتزم تصعيد الأمر إلى كنيسة في منطقة شيكاغو الأربعاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد