تمديد قرار العزل الانفرادي للأسير السعدة

تمديد اعتقال الأسير فارس السعدة

الخليل/ سوا/ أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الأربعاء؛ أن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية قد أصدرت قرار تعسفيا بتمديد عزل الأسير فارس غالب محمد دار شيخ السعدة (21 عاماً) لمدة شهرين إضافيين.

وأفادت المؤسسة أن الأسير المعزول السعدة على موعد مع المحكمة الأسبوع المقبل للنظر في قضية اتهامه بمحاولة طعن سجان اسرائيلي أثناء وجوده في سجن النقب الصحراوي قبل ثمانية أشهر.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير السعدة والأسرى المعزولين في سجن مجدو يعانون ظروفاً اعتقالية صعبة؛ نتيجة سياسات إدارة مصلحة السجون العنصرية وإجراءاتها التعسفية بحق الأسرى.

واستنكرت مؤسسة مهجة القدس قرار الاحتلال بتجديد العزل الانفرادي للأسير السعدة؛ مناشدة مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال من أجل وقف سياساته العنصرية بحق الأسرى وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في الحرية والكرامة الإنسانية.

جدير بالذكر أن الأسير فارس السعدة ولد بتاريخ 30/05/1995م؛ وهو أعزب من بلدة حلحول قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 26/07/2014م وصدر بحقه حكماً بالسجن (12) شهر؛ وكان الأسير فارس السعدة تعرض لاستفزاز السجانين الصهاينة نهاية أبريل الماضي مما دفعه لمهاجمة السجان (نتن ليفوفتش)؛ وإصابته بجروح في وجهه؛ وقام الجنود والسجانين بالاعتداء على الأسير؛ ونقله لزنازين العزل الانفرادي في سجن النقب الصحراوي؛ وسادت حالة من التوتر والتصعيد صفوف الأسرى في سجن النقب؛ وتم نقله لسجن أيلا-بئر السبع قبل أن يتم نقله للعزل الانفرادي في سجن عسقلان ومؤخرا تم نقله لزنازين العزل الانفرادي في سجن مجدو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد