الاحتلال يقتحم طولكرم بحثاً عن ملحم

الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية

طولكرم/ سوا /  اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية بحثاً عن منفذ عملية تل ابيب نشأت ملحم.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت طولكرم ونفذت حملة مداهمات واسعة بحثا عن ملحم، مشيرة الي ان قوات الجيش داهمت بعض منازل المواطنين ولا تزال تجرى تمشيطاً بحثا عن ملحم.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان بمختلف محافظات الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، فيما اندلعت مواجهات في مناطق عديدة من الضفة.

ففي نابلس ، داهمت دوريات الاحتلال أحياء المخفية ورفيديا داخل المدينة، فيما اعتقلت الأسير المحرر رائد خويرة من حي المخفية، كما جرى اقتحام بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس وإغلاق مداخلها، واعتقال الشاب أحمد عبد ربه من قرية قوصين غرب نابلس.

وفي بلدة طمون قضاء طوباس اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب إبراهيم عزيز ساطي صوافطة (18 عاما)، واندلعت مواجهات خلال ذاك مما أدى إلى إصابة الفتى وسام بشارات بقنبلة صوت في يده.

وفي قلقيلية، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين سام نبيل حسين وابراهيم عمران، بعد اقتحامها بلدة عزون شرقي المدينة، تخللها عمليات دهم لعدد من المنازل، واندلعت مواجهات استمرت حتى انسحاب قوات الاحتلال.

وفي القدس ، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة حزما شمال شرقي المدينة، عقب اقتحام البلدة ومداهمة عدد من المنازل، وألقى شبان مواد متفجرة على قوات الاحتلال قرب الجدار ببلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة وانتشرت في أطراف البلدة ومدخلها، بالإضافة إلى اقتحام مخيم قلنديا من عدة مداخل وتواجدت في وسط المخيم وحارة الجبل، كما اعتلت أسطح بعض المنازل.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وبلدة حلحول، فجر اليوم، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت الشاب باسل البابا.

وفي بيت لحم ، اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، بلدة بيت فجار جنوب المدينة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لمنزل عائلة الشهيد عصام ثوابته وعدد من منازل الأهالي واعتلت أسطح المنازل المجاورة لليوم الثاني عل التوالي، إضافة إلى اقتحامها منزل السيد سلطي ثوابتة، وقامت بتفتيش منزله وعاثت فيه خرابا واعتقلت نجله أحمد، كما أجرى اقتحام بلدة العبيدية وشنت حملة مداهمات فيها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد