مقتل ضابط إسرائيلي في النقب

تدريبات الجيش الاسرائيلي في النقب

القدس / سوا / قتل ضابط في الجيش الإسرائيلي، وأصيب أحد الجنود، بعد ظهر امس، الثلاثاء، وذلك في ما اعتبر بأنه حادث وقع خلال التدريبات في القاعدة العسكرية "تسيئيليم" في النقب.

وفي الحادثة التي يمكن اعتبارها "تسيئيليم ج" انفجرت قذيفة مدفعية أطلقت عن طريق الخطا لأسباب غير معروفة باتجاه قوة عسكرية كانت تجري تدريبات في المنطقة، ما أدى إلى مقتل الضابط يشاي روزالس.

وفي أعقاب الحادثة، أصدر قائد القوات البرية في الجيش، غاي تسور، أمرا بوقف التدريبات إلى حين انتهاء التحقيق الأولي. كما عين طاقم تحقيق برئاسة أوفير ليفي ليتولى التحقيق في الحادث.

وبينت التفاصيل الأولية، بحسب التقارير الإسرائيلية، أن قذيفة أطلقت وانفجرت في مكان مفتوح، وأن الضابط المذكور قد أصابته إحدى الشظايا في الجزء العلوي من جسده.

تجدر الإشارة إلى أنه في السادس عشر من تموز/ يوليو 1990 قتل 5 جنود احتياط وأصيب 10 آخرون في انفجار قذيفة مدفعية خلال تدريبات، وهو ما عرف بــ"كارثة تسيئيليم أ".

وفي الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1992 أجريت تدريبات في إطار الاستعداد لاغتيال الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وخلال التدريبات أطلق أحد الجنود صاروخا من طراز "تموز" باتجاه الهدف، ما أدى إلى مقتل 5 جنود وإصابة 6 آخرين، في الحادثة التي عرفت باسم "تسيئيليم ب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد