إدانة جندي اسرائيلي لتسريبه معلومات سرية

صورة الجندي المدان

تل أبيب/ سوا/ أدين أحد الجنود الاسرائيليين، أمس الثلاثاء، بتهمة تقديم معلومات استخبارية عسكرية لناشطي عصابات جباية الثمن العنصرية.

وجاء أن الجندي إلعاد سيلاع (26 عاما)، والذي يعيش في مستوطنة 'بات عاين' في الكتلة الاستيطانية 'غوش عتسيون' قد حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات و 9 شهور، بعد إدانته بتسريب معلومات استخبارية عسكرية سرية لناشطين في عصابات جباية الثمن.

كما جاء أن الجندي المذكور قد أدين بالمس بأمن الدولة من خلال مساعدة العصابات العنصرية على الاستعداد لمواجهة قوات الأمن الإسرائيلية، ومواصلة نشاطهم العنصري ضد الفلسطينيين.

وتبين أن سيلاع، الذي كان يخدم في لواء 'عتسيون'، وأدين بمخالفة كشف معلومات سرية وتسليم معلومات. كما حكم عليه بالسجن مع وقفت التنفيذ وخفض رتبته العسكرية.

وتبين أيضا أن الجندي المشار إليه قد أجرى عمليات بحث، بدون صلاحية، في أنظمة استخبارية بهدف الحصول على معلومات ذات صلة بناشطي 'جباية/دمغة الثمن' في مستوطنة 'بات عاين'، ونشاط قوات الأمن الإسرائيلية ضدهم. وعمل مدة طويلة على تسليم معلومات سرية لأشخاص مختلفين لهم صلة.

وكان سيلاع قد اعتقل في آذار/مارس من العام الماضي، وذلك بعد أن اكتشفت قوات الأمن أنه تم إطلاع ناشطي اليمين مسبقا بنية الشاباك القيام بحملة اعتقالات في صفوفهم، وذلك بعد إحدى العمليات التي أحرق فيها أحد المساجد، وعندها ثارت شبهات بحصول تسريب من داخل اللواء لمعلومات حساسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد