كتائب القسام" تطلق صواريخ باتجاه تل أبيب "على الهواء"

210-TRIAL- غزة / سوا / أطلقت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء اليوم السبت، صواريخ من غزة باتجاه تل أبيب، وهي العملية التي سبق أن أعلنت عنها الكتائب في وقت سابق.
وأعلنت كتائب "القسام"، في بيان لها، أنها قصف مدينة تل أبيب، وسط إسرائيل، برشقة صواريخ من طراز "J80".
ورصدت وسائل الإعلام إطلاق صواريخ على الهواء مباشرة بعد الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي .
وأظهرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي سقوط أحد الصواريخ فوق تل أبيب، من دون أن يتضح على الفور سقوط خسائر بشرية أو مادية أم لا.
وكانت القنوات الإسرائيلية نقلت نبض الشارع الإسرائيلي وترقبه لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي موتي ألموز، في تصريح للقناة العاشرة من وسط مدينة تل أبيب، إن تهديدات القسام "لن تخيف المجتمع الإسرائيلي، وسنواصل الرد على إطلاق الصواريخ من خلال عمليات هدفها منع إطلاق الصواريخ".
وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام عن عملية مسبقة لإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، وبحسب مراقبين، فهي تهدف إلى بث حالة من القلق والفزع في صفوف الإسرائيليين، وتأتي في سياق الحرب النفسية ببين الجانبين.
وطالبت كتائب القسام وسائل الإعلام بتصوير إنطلاق صواريخها على مدينة تل أبيب.
الى ذلك أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة "حماس"، مساء اليوم السبت، عن إطلاق موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت باللغة العبرية.
وقالت الكتائب في تصريح صحفي مقتضب، مساء اليوم إن "القسام أطلق موقعه الإلكتروني باللغة العبرية، وهو أول موقع فلسطيني مقاوم ناطق بالعبرية على شبكة الانترنت".
ويضم الموقع بيانات ومقاطع فيديو وأخبار عاجلة وتقارير وأخبار حول سير العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ الاثنين الماضي، إضافة إلى خطابات وبيانات مصورة ومكتوبة للكتائب، وألبوم صور يضم صورًا لجرحى وقتلى العمليات الإسرائيلية السابقة من المدنيين، إلى جانب صور الدمار الذي أحدثه الجيش الإسرائيلي في غزة.
ويحمل الموقع اسم "العصف المأكول" وهو الاسم الذي أطلقته كتائب عز الدين القسام على تصديها للعملية العسكرية الواسعة التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ يوم الاثنين الماضي.
وكانت كتائب القسام قد نشرت في وقت سابق مقاطع فيديو باللغة العبرية، وجهتها للمجتمع الإسرائيلي ولقيادة إسرائيل، ضمن الحرب الإعلامية الدائرة بين إسرائيل والقسام.

106
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد