الخضري يدعو لمساندة الأسرى الفلسطينيين الأطفال

النائب جمال الخضري

غزة /سوا/ طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والعربية والإسلامية والفلسطينية بالتحرك الفعلي وممارسة دورها في مساندة ومناصرة الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأصغر أسير في العالم ‏علي علقم (11 عاماً) والطفلين أحمد مناصرة ومعاوية علقم (13 عاماً) وجميعهم من القدس والمقرر محاكمتهم غداً الأربعاء.

ودعا الخضري في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي وأحرار العالم لتحمل مسئولياتهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية من أجل إطلاق سراح الأطفال الثلاثة وكافة الأطفال الأسرى وبشكل فوري باعتبار ذلك حقهم الطبيعي، واعتقالهم مخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

وأكد الخضري على ضرورة دعم ومناصرة الحملة الشعبية في حراكهم لإطلاق سراح أصغر أسير في العالم والأسرى الأطفال في القدس المعتقلين منذ نحو شهرين.

وقال " المئات من الأسرى الأطفال يتعرضون كما آلاف الأسرى للتعذيب والمحاكمات والمعاملة غير الإنسانية بما يخالف قواعد القانون الدولي واتفاقية الطفل".

وشدد على أن الأطفال الأسرى يعيشون في ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية، تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال وحقوق الأسرى.

ودعا الخضري وسائل الإعلام المختلفة لتسليط الضوء على معاناتهم وكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز الطفل علي علقم وهو مصاب بثلاثة رصاصات في منطقة الحوض والبطن واليد، ولم تسمح لعائلته بزيارته سوى مرة واحدة لمدة 20 دقيقة بحضور الشرطة الإسرائيلية.

ووفق عائلته فقد خضع الطفل علقم لعمليتين جراحتين، وتبدو علامات التعب والإعياء والخوف واضحة عليه خاصة مع التحقيق المستمر معه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد