بحر يدعو لعقد جلسة موحدة للتشريعي في الضفة وغزة

290-TRIAL- غزة / سوا/ دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر إلى عقد جلسة موحدة للتشريعي في الضفة الغربية وقطاع غزة لبحث أمر الاعتداء الإسرائيلي على النائب المختطف محمد النتشة واستمرار الاحتلال في اختطاف نواب الشرعية الفلسطينية.
وأكد بحر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء على ضرورة التوافق على برنامج عمل مشترك لمواجهة الاعتداءات ضد النواب المختطفين وعموم الأسرى في سجون الاحتلال وكافة أبناء شعبنا، والتصدي للمخططات والتحديات الخطيرة التي تواجه أرضنا وقضيتنا.
وكانت قوات تابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية اعتدت بالضرب على النائب محمد جمال النتشة المضرب عن الطعام منذ 12 يومًا احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري، ومن ثم جرى نقله من سجن عزل "أيلون" في سجن "الرملة" إلى مشفى بعد الاعتداء عليه.
وأدان بحر الاعتداء ووصفه بأنه جريمة منكرة بحق نائب فلسطيني منتخب شعبيا ويملك الحصانة البرلمانية وفق الأصول القانونية والتقاليد الدستورية.
كما دعا بحر البرلمانات العربية والإسلامية إلى إدانة جرائم الاحتلال بحق النائب المختطف "النتشة" وكافة إخوانه من النواب المختطفين في سجون الاحتلال، واتخاذ كافة الخطوات والآليات الكفيلة بالضغط على الاحتلال وإجباره على الإفراج عن النواب المختطفين، والعمل على تفعيل القضية في كافة المؤسسات والمحافل الدولية. 
291
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد