الأسير يونس ينهي 33 عاما في سجون الاحتلال

none

رام الله /سوا/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عميد الأسرى الفلسطينيين وأقدمهم الأسير ( كريم يوسف فضل يونس ) 57 عام من قرية عاره في المثلث الشمالي داخل الأراضي المحتلة عام 48 ، دخل اليوم عامه  الرابع والثلاثين على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير "يونس " معتقل منذ 6/1/1983 ، ومحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جندي إسرائيلى ، وكانت إحدى محاكم الاحتلال قد أصدرت حكمها على الأسير في بداية اعتقاله " بالإعدام شنقاً" بدعوى "خيانة  المواطنة " حيث أن الأسير يحمل هوية إسرائيلية ويعتبره الاحتلال مواطن إسرائيلي ، وتم بالفعل إلباسه الزى الأحمر المخصص للإعدام حين حضر ذويه لزيارته بعد الحكم، وبعد شهر عادت  محكمة الاحتلال وأصدرت حكماً بتخفيض العقوبة من الإعدام إلى السجن مدى الحياة .

وأشار الأشقر إلى انه في هذا اليوم بالتحديد قبل 3سنوات جاء خبر انتقال والده  "الحاج يوسف" إلى رحمه الله تعالى ، دون أن يحقق حلمه باحتضان ابنه كريم وهو محرر من سجون الاحتلال بعد هذه السنوات الطويلة خلف القضبان ، ودون السماح للأسير بإلقاء نظرة الوداع على جثمان والده.

وأشار الأشقر إلى الأسير يونس يعتبر أقدم أسير في العالم ، وقد تسلم راية عميد الأسرى بعد إطلاق سراح الأسير نائل البرغوتى من رام الله في إطار صفقة وفاء الأحرار، والذى اعيد اعتقاله مرة اخرى . 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد