مهجة القدس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

جانب من الاعتصام

غزة /سوا/ نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، الاثنين؛ وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

ويواصل خمسة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، وهم، الأردني عبد الله أبو جابر والصحفي محمد القيق والمقدسي عيسى العباسي وشادي مطاوع وحسن شوكة.

وقال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن أسرانا الأبطال بأمعائهم الخاوية أرغموا الاحتلال على الاستجابة لمطالبهم العادلة في معارك الإرادة التي فجرها الشيخ خضر عدنان؛ مشيرا إلى أن الأسير القيق في طريقه للانتصار بعد إضرابه لأكثر من أربعين يوما ضد اعتقاله الإداري.

وأضاف المدلل إن فصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية، أخذت على عاتقها عهدا، بأن لا يغمض لها جفن ولا يهدأ لها بال قبل أن تكسر قيد أسرانا وتعيدهم لأهاليهم سالمين.

من جهتها طالبت زوجة القيق عبر الهاتف، بمزيد من الدعم والإسناد لزوجها الأسير الصحفي محمد، ولكل إخوانه من الأسرى المضربين عن الطعام ضد سياسات الاحتلال، مناشدةً مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات المساندة للأسرى بضرورة تكثيف فعاليتها التضامنية مع الأسرى المضربين لما في ذلك من أثر كبير بتقليل مدة الإضراب وتحقيق الانتصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد