الإمارات تخفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران

وزارة الخارجية الاماراتية

دبي/ سوا/ أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، الاثنين، تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى قائم بالأعمال، و"تخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين في الدولة".

وقالت وزارة الخارجية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الاثنين، إنه "تم استدعاء سعادة سيف الزعابي سفير الدولة في طهران تطبيقا لهذا القرار".

وأضافت الوزارة أن "هذه الخطوة الاستثنائية تم اتخاذها في ضوء التدخل الإيراني المستمر في الشأن الداخلي الخليجي والعربي، والذي وصل إلى مستويات غير مسبوقة في الآونة الأخيرة".

وأكدت الخارجية الإماراتية أن "المبادئ الحاكمة للعلاقات الإيجابية والطبيعية بين الدول أساسها الاحترام المتبادل للسيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وكانت وزارة الخارجية استدعت السفير الايراني وسلمته مذكرة احتجاج "على خلفية التدخل الإيراني في الشأن السيادي للسعودية والاعتداءات على مقار البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومدينة مشهد.

يشار إلى أن السعودية والبحرين قطعتا العلاقات الدبلوماسية مع إيران على خلفية استمرار التدخلات الإيرانية، في حين أعلن السودان طرد السفير الإيراني وأعضاء البعثة الدبلوماسية من الخرطوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد