أبو ظريفة يدعو حماس للموافقة على مبادرة الفصائل لحل أزمة معبر رفح

طلال أبو ظريفة

غزة /سوا/ دعا طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حركة حماس للموافقة على مبادرة الفصائل الفلسطينية؛ لحل أزمة معبر رفح ؛ بإعلانها موقف ينسجم مع الإجماع الوطني والترحيب باللجنة التي شكلتها حكومة التوافق.

وقال أبو ظريفة خلال مهرجان ذكرى انطلاقة فتح 51 برفح، الأحد، :"يجب أن توافق حركة حماس على المبادرة؛ كي تتوجه اللجنة الحكومية إلى غزة؛ لدراسة مبادرة حل أزمة المعبر؛ من خلال حوار يمكن من وضع الآليات التنفيذية لها والتسريع بفتحه؛ ليشكل مدخلاً هاماً لخلق مناخ ايجابي لإنهاء الانقسام.

وأضاف إن انطلاقة فتح في الـ65 أحدثت انقلابا في معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن ذكراها الحالية تتزامن مع هبة الشباب الفلسطيني بوجه سياسات الاحتلال؛ بالحجارة والسكاكين.

وأكد أبو ظريفة أن الهبة الشعبية تمثل فرصة تاريخية لترجمة قرارات المجلس المركزي في مارس الماضي، مشيرا إلى أن عام 2016 يجب أن يكون عاما للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام "الأسود".

وطالب بتوفير عناصر مواصلة الهبة الجماهيرية، وفي مقدمتها تشكيل قيادة وطنية موحدة من جميع الفصائل والقوى ومنظمات المجتمع الأهلي في الضفة وغزة وعلى كل المستويات, داعيا لإعادة صياغة العلاقات مع دولة الاحتلال؛ بوقف التنسيق الأمني معها وإلغاء اتفاق باريس المدمر للاقتصاد الفلسطيني والتحلل من قيود أوسلو المجحفة.

وناشد أبو ظريفة، حركة حماس بإلغاء الضرائب "الباهظة" التي تلقي بثقلها على كاهل شعب غزة, وإلغاء قرار توزيع الأراضي على الموظفين لقاء مرتباتهم ومعالجة قضيتهم المحقة من خلال المصالحة الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد