حزب الله يستهدف دورية إسرائيلية في شبعا والأخير يرد بقصف مدفعي

مزارع شبعا

بيروت/ سوا/ استهدف حزب الله اللبناني بعد ظهر الاثنين، دورية اسرائيلية بعبوة ناسفة في مزارع شبعا الحدودية المتنازع عليها بين لبنان واسرائيل.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة "فرانس برس"، أن حزب الله استهدف دورية اسرائيلية بعبوة ناسفة في منطقة رويسة القرن في مزارع شبعا".

وأشارت المصادر إلى أن اسرائيل ردت عبر استهداف منطقتي العباسية والوزاني القريبتين والمأهولتين بالسكان بحوالى 30 قذيفة مدفعية.

كما قال حزب الله في تصريحات لقناة "المنار" التابعة له، " في الساعة 3:10، قامت مجموعة الشهيد سمير القنطار بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بدورية اسرائيلية، ما أدى إلى تدمير الالية من نوع هامر وإصابة من فيه"ا.

فيما قالت وكالة الأنباء الصينية إن الجيش الاسرائيلي يستخدم القنابل العنقودية في قصفه محور "المجدية - العباسية - الماري" بجنوب لبنان.

وكانت مصادر عبرية، قالت إن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور جيب عسكري إسرائيلي بالقرب منها على الحدود مع لبنان.

وأفادت المصادر أن العبوة انفجرت بالقرب من الجيب أثناء أعمال روتينية على جبل "دوف" دون أن تقع أي إصابات، مشيرةً إلى أن الجيش أعلن عن استنفار عسكري كبير وأخلى المزارعين من المنطقة الحدودية.

وتبع ذلك تصريح للجيش الاسرائيلي، ذكر فيه أنه تم استهداف جرافتين عسكريتين بصاروخ وعبوة ناسفة، اثناء عمليات شق للطرق على الحدود اللبنانية.

وأشارت في وقت لاحق، إلى أن الجيش أطلق 13 قذيفة مدفعية تجاه مناطق قريبة في مزارع شبعا، وسط إطلاق نار مكثف في المنطقة القريبة من الحدود من قبل الطيران المروحي ما ادى لوقوع اضرار مادية بمنازل المواطنين اللبنانيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد