مجلس الإسكان: 36 مستفيداً من برامج الإقراض الإسكاني في القدس

القدس

القدس /سوا/ أقرت اللجنة المختصة في المجلس الفلسطيني للإسكان استفادة 36 مواطناً من مجموع الطلبات المقدمة لبرامج الإقراض الإسكاني.

 واستفاد 23 مواطناً مقدسياً من برامج الإقراض السكني لقروض البناء والتشطيب والترميم، ضمن برنامج الإقراض الفردي في مدينة القدس، حيث بلغ مجموع قيمة القروض الموافق عليها للمواطنين المقدسيين (1.433) مليون دولار.

وأكد عمر الخفش مدير عام المجلس الفلسطيني للإسكان في المحافظات الشمالية، أن 13 مواطناً قد استفادوا من برنامج الإقراض الريفي في ريف محافظة القدس، وذلك لقروض البناء والتشطيب والترميم، فيما بلغ مجموع قيمة القروض الموافق عليها ضمن البرنامج (494) ألف دولار.

وقال الخفش إن مجموع المستفيدين يكون بذلك قد بلغ 36 مواطناً، فيما بلغت قيمة القروض الموافق عليها حوالي (1.93) مليون دولار.

وبين الخفش أن المجلس الفلسطيني للإسكان يقوم بتمويل هذه القروض ضمن اتفاقية القروض الموقعة مع البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بصفته مديراً لمنحة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والتي بلغت قيمتها 15 مليون دولار، والتي تهدف إلى تقديم قروض ميسرة لذوي الدخل المحدود وممن لديهم المقدرة على السداد لتمكينهم من شراء أو بناء أو تشطيب مساكن، أو إعادة تأهيل وحدات سكنية لصالح الأسر الفلسطينية في القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزة .

كما ذكر الخفش أنه وانطلاقا من سعيه الدؤوب للمساهمة في حل مشاكل الإسكان في كل المناطق الفلسطينية، لاسيما في القدس الشريف، فإن المجلس قد خصص مبلغ 5 مليون دولار من قيمة قرض البنك الإسلامي للتنمية لصالح برامج الإقراض السكني في مدينة القدس.

جديرٌ بالذكر أن المجلس الفلسطيني للإسكان يضطلع بعدد من برامج التأهيل بالإضافة إلى برامج الإقراض المتعددة، وأهمها برامج الإقراض الفردي في القدس والإقراض الريفي وبرامج إعادة اعمار غزة، كما يسعى المجلس من خلال برنامج تأهيل مساكن الفقراء والمهمشين إلى محاربة الفقر وآثاره، عن طريق زيادة المخزون السكني وتوفير فرص العمل للمستفيدين من كافة فئات المجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد