السعودية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي

97-TRIAL- نيويورك / سوا / أكدت المملكة العربية السعودية أنها تنسق جهودها مع مندوبي الدول الإسلامية والعربية ومندوبي مجموعة عدم الانحياز وغيرهم لتبني مواقف الوفد الفلسطيني في الأمم المتحدة، الداعية إلى وقف العدوان الإسرائيلي والهجوم الكاسح على قطاع غزة ، وإيقاف آلة القتل الإسرائيلية المستمرة.
وقال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في تصريح له اليوم السبت، إن المملكة ما زالت تبذل كل الجهود الممكنة لتهدئة الأوضاع، ولكن العبء يقع على عاتق المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالتوقف عن هذا العدوان الكاسح.
وشدد على أن السعودية تدعم وبقوة أي مسعى تقوم به الحكومة الفلسطينية، وسوف تدعمها المملكة إذا ذهبت إلى جنيف، وستستمر في دعمها في الأمم المتحدة وعلى نطاق مجلس الأمن.
وأوضح المعلمي، أنه سيعقد اجتماعا عاجلا وطارئا للسفراء العرب لبحث التطورات وبحث نتائج الاجتماع الذي عقد اليوم لمجلس الأمن، مضيفا أنه سيعقد في وقت لاحق اجتماعا لمجموعة منظمة التعاون الإسلامي بناء على دعوة من بعض الدول الإسلامية، وبناء على دعوة وجهها وفد المملكة بحكم رئاسته للمنظمة.
وقال، ’سنضع كل إمكاناتنا تحت تصرف الوفد الفلسطيني، ونقف إلى جوارهم في كل ما يسعون إليه، مضيفا أنه لا ينبغي أن ننسى الضجة المصطنعة التي تفتعلها إسرائيل في الوقت الحاضر، ونحن ندعو إلى استئناف العملية السلمية التي تبنى على أساس وقف الاستيطان، وتبنى على أساس العمل على إزالة الاحتلال ورفع الحصار عن قطاع غزة، وهذا هو المطلب الأساسي في الوقت الحاضر، مطلبنا الفوري هو وقف القتل الذي يتم ليل نهار وبطبيعة الحال منع الغزو البري الذي تهدد به إسرائيل في أي لحظة في الوقت الحاضر’.
وأشار إلى أن إسرائيل أوضحت اليوم بجلاء هدفها الأساسي، وهو تدمير حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، وذلك بعد ما ذكره المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة وهو يخادع المجتمع الدولي بأنها مسألة أمن، ومسألة دفاع عن النفس وما إلى ذلك، وأن هذه الإدعاءات لن تنطلي على المجتمع الدولي. 74
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد