المطالبة بحماية الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية في غزة

126-TRIAL- رام الله / سوا /  أدان ’القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية’ بشدة اليوم السبت، جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام، وطواقمه ومؤسساته الطبية بشكل خاص.
وتطرق القطاع الصحي في الشبكة في بيان صحفي إلى الوضع الخطير في قطاع غزة ، والمخاطر المحدقة بالقطاع الصحي، خاصة بعد قصف الاحتلال لمستشفى الوفاء للتأهيل، وإصابة اثنين من العاملين في المستشفى وتضرر المستشفى، كذلك إصابة عدد من المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جراء تعرض محيط مقر الجمعية في شمال قطاع غزة للقصف.
وأشار إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب بإلحاق الضرر بمقر جمعية الهلال الأحمر، وتدمير عدد من سيارات الإسعاف، كذلك تضرر مركز عزبة بيت حانون الصحي التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وعدد آخر من المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ومستشفى غزة الأوروبي.
كما أشاد بالجهود التي تبذلها كافة الطواقم الطبية في التعامل مع مختلف الحالات، على الرغم من الاستهداف الإسرائيلي وانقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود وعدم تلقي عدد كبير من هذه الطواقم رواتبهم لعدة أشهر.
وأكد البيان أهمية النداء الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي الفلسطيني لتعزيز قدرته على التعامل مع الأزمة الحالية، مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بدورها للضغط على دولة الاحتلال لوقف عدوانها على شعبنا، والالتزام بالقانون الدولي ومختلف الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تحمي الطواقم والمؤسسات الطبية. وتطرق إلى الآثار الخطيرة للعدوان الإسرائيلي على الأوضاع النفسية على المواطنين، خاصة الأطفال والنساء وفي مقدمتهم الذين تم استهدافهم وأسرهم من قبل الاحتلال. 15
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد