نادي الأسير: إسرائيل اعتقلت 1004فلسطينيا منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة

286-TRIAL- رام الله / سوا / قال نادي الأسير الفلسطيني "غير حكومي"، اليوم السبت، إن الجيش الاسرائيلي "اعتقل منذ اختفاء المستوطنين (الإسرائيليين) الثلاثة نحو 1004 فلسطينيين من الضفة الغربية و القدس وأراضي فلسطين المحتلة عام 1948 (إسرائيل)".
وأوضح النادي في بيان وصل (سوا) نسخة منه، أن الاعتقالات شملت 12 نائبا في المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني، على رأسهم رئيس المجلس عزيز دويك، ليرتفع بذلك عدد النواب المعتقلين إلى 23.
كما شملت الاعتقالات، وفق البيان، 60 أسيراً محرراً كان قد أفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار "شاليط" عام 2011، وغالبيتهم ممن قضوا سنوات طويلة في سجون إسرائيل.
السلطات الإسرائيلية، حسب بيان النادي، أصدرت ، أيضا، 218 أمراً إدارياً خلال الحملة؛ ليرتفع عدد المعتقلين الإداريين بنسبة 100% تقريبا.
ومنذ اختطاف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين جنوبي الضفة الغربية في الثاني عشر من الشهر الماضي، يقوم الجيش الإسرائيلي بعملية داهم واسعة لمئات المناول ونفذ حملة اعتقالات كبيرة.
وعثرت إسرائيل، في الثلاثين من الشهر الماضي، على المستوطنين الثلاثة قتلى في الضفة، وتحمل حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )، التي تعتبرها "منظمة إرهابية"، المسؤولية عن خطفهم وقتلهم، وهو اتهام ترفضه الحركة، مرددة أنه ليس لديها معلومات عن الأمر.

254
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد