جوال

رالي داكار.. إصابات خطيرة بانحراف سيارة عن مسارها

السيارة التي انحرفت عن مسارها

السيارة التي انحرفت عن مسارها

الدوحة/ سوا/ حل سائق ميني القطري ناصر العطية، حامل اللقب، رابعا في المرحلة التمهيدية للنسخة الثامنة والثلاثين من رالي داكار، التي شهدت حادثا خطيرا أدى إلى إصابة 10 متفرجين، بينهم 5 في حالة خطيرة، السبت في اريسيفيس بضواحي العاصمة بوينس ايرس.

وأوضح مدير الرالي إتيان  لافيني، في تصريح لوكالة فرانس برس، أن شخصين حالتهما خطيرة جدا هما شاب في العاشرة من عمره ووالده في الرابعة والثلاثين، وثلاثة أشخاص في حالة خطيرة نسبيا، في حين أن الأشخاص الخمسة الاخرين تعرضوا لإصابات خفيفة.

وأوضح المنظمون في بيان لهم أن "الوسائل المشتركة للجنة المنظمة والسلطات المحلية قاموا بإجلاء 4 جرحى، بينهم اثنان في حالة خطيرة"، مضيفا "رجال الدرك أوضحوا أن 6 أشخاص آخرين تعرضوا لإصابات خفيفة تم نقلهم إلى المستشفى".

ويعاني أحد المصابين بخطورة بإصابة في الرأس، فيما يعاني الثاني من كسر في الصدر.

ووقع الحادث في الكيلومتر 6.6 من المرحلة التمهيدية بين بوينس آيرس وروزاريو على مسافة 346 كلم بينها 11 كلم مرحلة خاصة عندما خرجت الصينية غيو ميلينغ التي تشارك في رالي داكار للمرة الأولى، عن المسار وصدمت العديد من المتفرجين.

وفتحت السلطات المحلية تحقيقا في الحادث، وسيتم الاستماع قريبا للطاقم الصيني.

ووصلت 59 سيارة إلى خط الوصول، تصدرها سائق تويوتا البلجيكي تن برينك بقطعه المسافة بزمن 6.08 دقائق بفارق ثانية أمام سائق بيجو كارلوس ساينز، وثانيتين أمام سائق فورد الإسباني الآخر كزافييه بونس.

وجاء العطية رابعا بزمن 6.13 دقائق، بالتوقيت ذاته أمام البولندي ماريك دابروفسكي (تويوتا)، وبفارق ثانيتين عن الإسباني ناني روما (ميني) والفنلندي ميكو هيرفونن (تويوتا)، و3 ثوان أمام البلجيكي جينيل ديفيليير والفرنسيين ستيفان بيترهانسل وسيباستيان لوب وسيريل دوبريه (بيجو).

وتنطلق المرحلة الأولى، الأحد، وتربط بين روزاريو وفيا كارلوس باز، لمسافة 258 كلم.

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم