وزارة الاتصالات تحتفل بإطلاق مشروع قدرات لتأهيل للخريجين

جانب من الحفل

غزة /سوا/ احتفلت وزارة الاتصالات، الأحد، بإطلاق مشروع "قدرات" لتأهيل وتدريب الخريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، بالتعاون مع الجامعة الإسلامية وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحضر حفل الافتتاح، سعيد الغرة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، وسهيل مدوخ وكيل الوزارة وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، وممثلين من شركتي الاتصالات وجوال وشركات الإنترنت واتحاد أنظمة المعلومات "بيتا" والخريجين المشاركين في المشروع.

وجرى في بداية الاحتفال تقديم عرض توضيحي للمشروع وطبيعته وأهدافه وشروط الاستفادة منه، قبل أن يتحدث الغرة حول المشروع وأهميته، مؤكدا أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تعمل من أجل تأهيل وتدريب الخريجين.

وقال إن العمادة تضم عدة وحدات، أهمها وحدة الخريجين التي تعني بالخريجين وتوفر فرص عمل لهم، موضحا أن العمادة تضم أيضا قسم المشاريع الذي يهدف إلى توفير فرص عمل للخريجين من خلال مشاريع رائدة تم مع مؤسسات خارجية مختلفة.

وتمنى الغرة أن يحقق المشروع الأهداف المرجوة منه، وأن يقدم المساعدة للخريجين لتأهيلهم من أجل الاندماج في سوق العمل الفلسطيني.

من جانبه تحدث مدوخ، عن أهمية المشروع، مشيرا إلى أن فكرته كانت بمبادرة من وزارة الاتصالات وبالتعاون الجامعة الإسلامية ضمن اتفاقية تعاون تم توقعيها بين الجانبين مؤخراً، تهدف لتأهيل وتدريب خريجي الجامعة الإسلامية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبين مدوخ أن المشروع سيعمل على تدريب (40)خريجا سنوياً، بواقع (20)خريجا في الدورة الواحدة ولمدة ستة أشهر، لافتا إلى إمكانية توسيع دائرة المستهدفين من خريجي الجامعات لتشمل كافة الجامعات الفلسطينية.

وذكر أن المشروع يسعى لرفع كفاءة الخريجين وقدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويهدف إلى سد احتياجات الشركات من العمالة المدربة والمؤهلة وتأهيل كادر بشري قادر على صناعة منتج معلوماتي فلسطيني منافس.

وقدم شكره للقائمين على إدارة المشروع، متمنيا للمشاركين من الخريجين الاستفادة العملية والعلمية في كل المجالات التي سيوفرها المشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد