اليوم السادس:المتنزهات والمساجد والبنوك عنوان الاستهداف الاسرائيلي

28-TRIAL- غزة / سوا / شهد اليوم السادس للعدوان استهداف إسرائيلي مركز ومكثف للمنشات المدنية والدينية وخصوصاً المتنزهات والمساجد والنوادي والمؤسسات الإنسانية.
وأدى استهداف هذه المرافق منذ ساعات فجر اليوم السبت إلى استشهاد أكثر من عشرة مواطنين واصابة العشرات، واستهلت طائرات الاحتلال قصفها لهذه الأهداف بقصف مقر جمعية مبرة الرحمة للمعاقين شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة معاقين وإصابة ثلاثة آخرين، كما استهدفت طائرة اخرى بصاروخ متنزه يقع وسط حي التفاح شمال مدينة غزة أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين اخرين وترويع السكان، فيما استهدف طائرات حربية أخرى نادي المغازي في المحافظة الوسطى والحقت به اضرار مادية جسيمة، ولم يسلم متنزه المنشية وسط مدينة بيت لاهيا من القصف ولكن لحسن الحظ انه خالياً من المواطنين، كما دمرت طائرات أخرى هدفاً مدنياً دينياً هو مسجد الفاروق في مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى، وتمكنت طائرات حربية أغارت عليه في ساعة مبكرة من فجر اليوم من تدميره بالكامل والحاق أضرار جسيمة بعدد من المباني المجاورة ووقوع عدد من الاصابات. 
ويعتبر استهداف مسجد الفاروق هو الأول من نوعه منذ بداية العدوان على غزة ، ربما وضع الاحتلال المساجد على قائمة الاستهداف خلال الحربين الماضيين على غزة.
كما استهدفت طائرة استطلاع أخرى ساحة ومتنزه ملحق بأحد المساجد بجباليا بصاروخ ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة.

وفي تحول خطير استهدفت طائرة حربية بصاروخين احد فروع البنك الوطني الإسلامي في مدينة خانيونس ما أدى إلى تدميره بالكامل.
 إلى ذلك استهدفت الطائرات الحربية عدد من ابار المياة في محافظات غزة والشمال والوسطى كما استهدفت خطوط ومحولات كهربائية ادت الى انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في قطاع غزة وخصوصاً في محافظتي غزة والشمال.
ويخشى المواطنون والمراقبون أن يكون هذا الاستهداف بداية لحملة اسرائيلية واسعة لاستهداف هذه المنشات التي تعرضت لدمار واسع خلال حرب غزة في عام 2008 حينما دمرت قوات الاحتلال مئات المساجد والمدارس ومراكز الرعاية الصحية والمستشفيات.
وبحسب تقارير اصدرتها منظمات حقوقية فقد تضررت عشرات المنازل والمرافق الصحية منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع فجر يوم الاثنين الماضي.
28
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد