المركز الفلسطيني للشباب والتنمية ينظم يوم طبي مجاني لأهالي بلدة القرارة

جانب من اليوم الطبي

خانيونس/ سوا/ نفذ المركز الفلسطيني للشباب والتنمية يوماً طبياً مجانياً بالشراكة مع مستشفى دار السلام في مقر المركز في بلدة القرارة بمحافظة خانيونس جنوب القطاع اليوم السبت.

وشمل اليوم الطبي المجاني العديد من الفحوصات الطبية الخاصة بفحص السمع، والعظام، والأعصاب، والباطنة، والنساء والولادة، والأطفال والتي قام بإجرائها أطباء متخصصون.

وأجرى رئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني المهندس أحمد شعث جولة تفقدية للاطمئنان على سير إجراءات الفحوصات، متمنياً الصحة والسلامة للمواطنين. وقدم شكره لكل الشركاء والمساهمين لتمويلهم لهذا اليوم الطبي وخص منهم جمعية إعمار للتنمية والتأهيل ،وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وجمعية دار الكتاب والسنة ، وصيدلة مكة فارم، ود.هاشم الفرا .

وفي جولة أجراها قسم العلاقات العامة والإعلام في المركز الفلسطيني للشباب والتنمية بهدف استطلاع بعض آراء المستفيدين من هذا اليوم الطبي المجاني؛ أشار المريض أحمد وليد والذي يعاني من هشاشة في العظام بأن هذا اليوم الطبي المجاني جاء في الوقت المناسب له لا سيما وأن الحياة قد أثقلت عليه والظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة لم تلق له بالاََ على حد وصفه.

من جانبه، قال المدير التنفيذي في المركز الأستاذ محمد عبدالغفور بأن الأطباء والمتطوعون بالحملة أجروا العديد من الفحوصات لأكثر من (200) حالة موزعة على كل التخصصات التي تم طرحها في هذا اليوم الطبي المجاني، مؤكداً على أهمية الحفاظ على راحة المرضى الذين تم استقبالهم في المركز، عدا عن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لهم.

الدكتور فتحي الرقب أخصائي الأطفال والمبتعث من مستشفى دار السلام أكد بأنه على قدر من السعادة هو وزملائه الأطباء الآخرين والبالغ عددهم ستة أطباء موزعين على عدة تخصصات بيد أنهم يقدمون الخدمة للعديد من الأفراد الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو العرضية، مستدركاََ أن مستشفى دار السلام ومنذ فترة طويلة يقوم بتقديم الخدمة فيما يتعلق بالأيام الطبية المجانية عوضاََ عن الفعاليات الطبية الخيرية في مختلف المناطق الجنوبية، مرجعاََ ذلك إلى واجب الطبيب في تقديم العلاج لأي مرض بلا قيود خاصة في فصل الشتاء المتعارف عليه بكثرة أمراضه.

وفي السياق ذاته، أشاد الصيدلي المبتعث من صيدلية مكة فارم مؤمن عبدالمنعم بجهود المركز الطامحة لتقديم الخدمة المجانية على جميع الأصعدة لسكان منطقة القرارة، مستكملاََ أن ما قدمته صيدلة مكة فارم من أدوية وعلاجات يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية النابعة من الإحساس بواجب تقديم الخدمة المستمرة لكافة أهالي الحي، مضيفاَََ أن الصيدلة قدمت العديد من أنواع الأدوية التي قام الأطباء بوصفها للمرضى.

وفي خضم سلسة ضيوف الشرف، زار رئيس بلدية القرارة المهندس عبد الرحيم العبادلة المركز لمعاينة العمل فيه برفقة أعضاء المجلس البلدي، وقدموا الشكر لإدارة المركز ومتطوعيه بالإضافة إلى الطواقم الطبية.

ومن ناحيتهم أعرب المرضى عن شكرهم للمركز الفلسطيني للشباب والتنمية ولكافة الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذا اليوم، وعبروا عن سعادتهم لهذه الجهود الخيرة من المتطوعين الشباب والأطباء وسيما الذين قدموا الخدمات المجانية والعلاج الطبي لسكان منطقة القرارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد