مصدر مصري:70 سيارة أسعاف لنقل جرحى العدوان و500 طن مواد غذائية وطبية لغزة

129-TRIAL- القاهرة / سوا / قال مصدر سيادي مصري لوكالة "سوا"  فجر اليوم السبت إن السلطات المصرية أجرت كافة الاستعدادات اللازمة وهي على أتم الجاهزية لاستقبال كافة  الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي ، مضيفا أن 70 سيارة إسعاف مصرية ومنها سيارات إسعاف "عناية مركزة " ستتواجد صباح اليوم على الجانب المصري من معبر رفح لنقل كافة جرحى العدوان من قطاع غزة للعلاج في المشافي المصرية .
وقال المصدر إن وفد طبي مصري  خاص برئاسة وكيل وزارة الصحة المصرية سيتواجد في معبر رفح صباح اليوم  للإشراف على إجراءات نقل الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة للمستشفيات المصرية  وان إجراءات حجز الآسرة الخاصة في المستشفيات المصرية كالقصر العيني ومعهد ناصر قد تمت فعلا حيث تم حجز ما يزيد عن مئة سرير كدفعة أولى لاستقبال الجرحى الفلسطينيين .
ونفى المصدر أن تكون السلطات المصرية قد أعاقت دخول أي من الجرحى الفلسطينيين يوم الخميس الماضي عبر معبر رفح ، مؤكدا أن كل الحالات التي وصلت للمعبر وعددها 11 حالة تم إدخالهم بمرافقيهم ولم تصل أي حالات أخرى من الجانب الفلسطيني .
وأكد المصدر أن هنالك تعليمات مصرية واضحة لتسهيل واستقبال كافة الجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي وتقديم العلاج اللازم لهم في المشافي المصرية  .
من ناحية أخرى قال المصدر إن مساعدات مصرية مكونة من 500 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية سيتم إدخالها اليوم السبت الساعة العاشرة صباحا عن طريق معبر رفح البري لغزة ، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي في وقت تتواصل فيه الجهود والمساعي الدبلوماسية المصرية الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع. 286
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد