الاحتلال يعيد الأسير المريض الرفاعي لسجن ايشل

none

رام الله /سوا/ أكدت عائلة الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت؛ أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أعادت نجلها من مستشفى سوروكا إلى سجن ايشل؛ وذلك بعد أن خضع لعملية جديدة في منطقة البطن وهي من تبعات عملية استئصال جزء من الأمعاء التي خضع لها قبل شهرين تقريبا.

وأفاد والد الأسير أن الحالة الصحية لنجله مستقرة بعد العملية التي خضع لها مجددا قبل ثلاثة أيام؛ بهدف إعادة جزء من الأمعاء لمكانها الطبيعي.

وأضاف والد الأسير أن نجله يعيش ظروفا اعتقالية صعبة جدا؛ نتيجة لحالته الصحية التي تحتاج لرعاية ومتابعة طبية على الدوام؛ مشيرا إلى أن معاناة النقل بالبوسطة الحديدية التي يتعرض لها أسيرا مريضا وأثرها على وضعه الصحي وتسببها بزيادة تدهور حالته الصحية.

ويعيش الأسير الرفاعي حالة صحية صعبة جدا نتيجة عملية استئصال جزء من الأمعاء الدقيقة والغليظة التي خضع لها قبل أكثر من شهرين بمستشفى سوروكا؛ حيث يعاني من احمرار شديد في الوجه وارتفاع بدرجة الحرارة وهزال عام في الجسم.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس، مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى، بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال من أجل تمكين الأسرى المرضى من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير إياس الرفاعي (32 عاما) من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد يوم التاسع من سبتمبر 1983، وهو أعزب، واعتقل في الرابع عشر من أغسطس 2006، وفي بداية اعتقاله صدر بحقه حكما بالسجن ثمانية أعوام، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال؛ إلا أن النيابة الإسرائيلية تقدمت باستئناف لتتم زيادة الحكم ليصبح (11) عاماً، وبعدها تعرض للعزل في الزنازين الانفرادية لفترات مختلفة وحرمان من زيارة عائلته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد