خبراء التطوير وزاخر تخرجان منتسبات التدريب القانوني

منتسبات التدريب القانوني

غزة /سوا/ خرجت جمعيتا خبراء التطوير وزاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية، السبت، منتسبات التدريب القانوني، ضمن مشروع العون القانوني والوصول للنساء المهمشات في شرق غزة للعدالة والممول من UNDp .

وارتكزت الدورة التي عقدت بواقع 16 ساعة تدريبية بقيادة المدرب عبد الرحمن وادي، على محوري الضغط والمناصرة، والتمكين القانوني للمرأة

ففي اليوم الأول للتدريب جرى التحدث عن أساليب التأثير على الآخرين، وكيفية عمل حملات الضغط، ودوافع تنظيم حملات، وأهداف وأغراض الضغط، وصفات القائد، والقوى الداعمة للمناصرة، أما اليوم الثاني، فارتكز على المبادئ الرئيسية لحملات الضغط والمناصرة، والمنافع الشخصية والمؤسساتية الناتجة عن مناصرة العدالة الاجتماعية، والخطوات الرئيسية للتخطيط للحملات، وكيفية حشد الحلفاء وبناء التحالفات، ومقومات النجاح للتحالفات.

وقبل ختام اليوم الثاني، تم تقسيم المتدربات إلى مجموعات لعمل ورشة عمل حول( بناء تحالف حول بناء دستور لفلسطين ).

وفيما يتعلق بالتمكين القانوني للمرأة، فقاده محمد كمال السوسي، وارتكز على مقدمة حول طبيعة الدورة وأهميتها وعرض موضوعات الدورة، تعريف الخطبة، وجوانبها الدينية، وأركان عقد الزواج وشروطه، وأثاره.

وفي الختام، جرى تقسيم المتدربات إلى مجموعات لعمل ورشة عمل حول (أسباب غلاء المهور، أسباب الطلاق في المجتمع الفلسطيني)، قبل أن يتم تكريم المدربين، وتقديم الشهادات الخاصة بالتدريب لمنتسبات التدريب، وأخذ الصورة الجماعية للمنتسبات التدريب مع الضيوف والمدربين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد