صور : الخليل تستقبل جثامين 17 شهيدا احتجزتهم اسرائيل

جثامين شهداء الخليل

الخليل/ سوا/  سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، جثامين 17 شهيدا، من جثامين شهداء محافظة الخليل، التي كانت تحتجزهم  منذ بداية الهبة الجماهيرية الحالية.

وأفادت مصادر صحافية

 

 

إن جثامين الشهداء وصلت مستشفى الأهلي بالخليل، بعد تسلمها من الجانب الإسرائيلي على معبر ترقوميا، وسط مشاركة رسمية وشعبية، وحضور أهالي الشهداء.

وأكد رئيس النيابة العامة في محافظة الخليل علاء التميمي أن النيابة باشرت الإشراف على استقبال الجثامين. وأمر الطب الشرعي والتشريح بمعاينة الجثامين لحظة وصولها، بإيعاز من النائب العام عبد الغني العويوي، لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية.

وقال التميمي إن جرائم الاحتلال وانتهاكاته للإنسانية، وحرمة الشهداء، سيتم توثيقها لفضح سياسة الاحتلال التي تخضع جثامين الشهداء لظروف مخالفة للقوانين الدولية والإنسانية.

 

 

من جهتها، قالت حركة فتح إن مشاورات متواصلة مع أهالي الشهداء، والمؤسسات الرسمية، لترتيب عملية تشييع الجثامين المقررة ظهر الغد، بعد الصلاة عليهم في مسجد الحسين في عين سارة، ثم مواراتهم الثرى في مقبرة الشهداء بحارة الشيخ.

وأعلنت حركة فتح الإضراب والحداد العام غدا السبت. ودعت الجماهير للمشاركة الواسعة في تشييع الشهداء.

 

 

وبالتزامن مع نقل الجثامين، عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها على الشارع الالتفافي قرب فرش الهوى، وحاولت منع الصحفيين من التواجد على مدخل المدينة لتغطية وصول موكب الشهداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد