جوال

وزيرة الاقتصاد: نسعى لإنشاء مدينة صناعية في طولكرم

عبير عودة

عبير عودة

طولكرم/ سوا/ أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الخميس، مواصلة الحكومة الجهود مع الدول المانحة لإنشاء مدينة صناعية في محافظة طولكرم.

جاء ذلك خلال لقائها عددا من الفعاليات الرسمية والاقتصادية في المحافظة، حيث استعرضت عودة أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة بما يشمل زيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من الدول الصديقة، والشقيقة عبر تنمية الصادرات الفلسطينية.

وأوضحت حرص الوزارة على تحسين بيئة الأعمال، والمراجعة المستمرة للبيئة القانونية الناظمة للنشاط ألاقتصادي وإقامة المناطق الصناعية، ودعم وتمكين المنتج الوطني، ودعم وتمكين المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

كما التقت عودة خلال الزيارة محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر، الذي أطلعها  على الأوضاع الاقتصادية داخل المحافظة والصعوبات التي تواجه عملية الاستثمار فيها.

واتفق الجانبان على أن يتم التعاون فيما يتعلق بتنفيذ الخطة الإستراتيجية للمحافظة وايجاد والترويج لفرص استثمارية في القطاعي الزراعي والصناعي داخل المحافظة.

وناقشت الوزيرة خلال لقائها رئيس غرفة تجارة وصناعة طولكرم الفرص الاستثمارية في المحافظة، وسبل دعم الوزارة للتنمية الاقتصادية فيها وشدد اعضاء الغرفة على اهمية التركيز على التصدير و فتح اسواق جديدة .

كما زارت الوزيرة مصنع الحجاز للشوكولاتة حيث اطلعت على سير العمل فيه، مؤكدة أن الوزارة ماضية في دعم الصناعة الوطنية، مشيدة بقصة النجاح الذي يمثله المصنع في مجال الجودة والقدرة التنافسية لمنتجاته الوطنية.

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم