الرئيس عباس:اهتمامي الأول وقف العدوان ولن أقبل المتاجرة بدم شعبنا

98-TRIAL- رام الله / سوا /  قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان اهتمامه الأول في الحرب الدائرة في قطاع غزة هو الذهاب الى الوسيلة لانقاذ الناس بغض النظر عمن اطلق شرارة الحرب بل كيفية وقفها.
وطالب الرئيس عباس في مقابلة مع قناة الميادين بثتها مساء الجمعة بوقف القتال فورا من أجل حقن الدماء(..) مبيناً ان المهم في المقام الأول هو وقف العدوان والعودة الى اتفاقية التهدئة عام 2012.
وأضاف:" هناك قرارات ستتخذ في مجلس الامن خلال يومين وانا اتمنى وقف القتال في اسرع وقت ممكن(..) مشيراً الى انه اول من توجه اليهم هم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والاردن لانهم معنيين بوضعنا مباشرة وبعدها الجامعة العربية.
وتابع الرئيس عباس:" اقل عائلة في غزة خسرت 5 شهداء وانا تحدثت معهم وطلبت منهم الصبر ولا اقبل المتاجرة بدم شعبنا".
وقال:" للاسف الشديد اسرائيل لا تتعامل معنا كبشر ولا كشعب، وتعتدي علينا ونحن ندافع عن انفسنا فقط بالقانون الدولي لا اكثر ولا اقل".
وفيما يتعلق بالمفاوضات قال الرئيس عباس ان استمرار الاستيطان اكبر جريمة ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وهو سبب وقف المفاوضات من قبل اسرائيل (..) مشيرا الي ان كل العالم يقول ان الاراضي المحتلة عام 67 هي اراض محتلة الا اسرائيل لا تعترف بذلك وتعمل على الاستيطان".
وأضاف:" اسرائيل ترتكب كل يوم جرائم منافية للقانون الدولي من خلال استمرار الاستيطان"، موضحا ان موازين القوة العسكرية مكسورة لصالح اسرائيل وليست في صالحنا.
وأكد انه لاول مرة في تاريخ الصراع حملت اميركا حكومة نتنياهو مسؤولية وقف المفاوضات بسبب الاستيطان والاسرى(..)موضحا ان اميركا لم تقوم باكثر من تحميل حكومة نتنياهو المسؤولية ولم تقم بخطوات اضافية. 41
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد