إنقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء واسعة من مدينة غزة

0-TRIAL- غزة / سوا / أكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء ان اهم خطين للكهرباء قادمين من اسرائيل وهما خط القبة والشعت اصيبا بأضرار جراء القصف الاسرائيلي لحي الشجاعية شرق مدينة غزة،ما ادى الى انقطاع النيار الكهربائي عن اجزاء واسعة من المدينة.
وأوضح الدردساوي في تصريحات للصحفيين مساء الجمعة ان خطين من اصل ثلاثة يغذيان مدينة غزة تعرضا للعطل ما يعني ان 75% من مدينة غزة أصبحت بلا كهرباء مشيرا الى ان ثلث المدينة لا يوجد بها كهرباء بفعل الجدول اليومي للقطع أضيف لها القطاع الناجم عن العطل.
وأضاف انه ورغم ان المنطقة التي بها العطل في الجانب الفلسطيني من الحدود لكن من المستحيل دخولها بسبب القصف المستمر حيث تتأجل محاولات الإصلاح الى الغد.
ولحق الضرر بخط الكهرباء الخارج من محطة الكهرباء والمتجه لجباليا ما ادى الى انقطاع التيار عن جباليا البلد وبركة الشيخ رضوان اضافة الى دوار القرم.
و اشار الدردساوي الى ان القصف الاسرائيلي اصاب الخط المصري المغذي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة للمرة الثالثة خلال اليومين الماضيين.  وأوضح ان اصلاح الخط جري في الساعة الثامنة مساء وعمل لنصف ساعة قبل ان تقصفه اسرائيل مجددا والاحياء التي تتأثر بقطع الخط هي السلام ورفح الغربية والحي السعودي واحد واثنين ومنطقة البحر.
271
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد