رام الله: مناقشة الخطة الإستراتيجية النهائية لمشاركة المرأة السياسية

none

رام الله /سوا/ ناقشت وزارة شؤون المرأة اليوم الأربعاء في رام الله، الإستراتيجية النهائية لتعزيز مشاركة المرأة السياسية، بحضور المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، وحضور ممثل هيئة الأمم المتحدة هشام قدومي.

وأكدت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا أن هذه الإستراتيجية الوطنية هي نتاج مشروع مشترك للوزارة مع لجنة الانتخابات المركزية وهيئة الأمم المتحدة، الذي تم إطلاقه في أيلول المنصرم، و'بعد ثلاثة أشهر من العمل الجاد والممنهج اليوم نناقش الإستراتيجية الوطنية النهائية للبرنامج، الذي يهدف إلى المساهمة المباشرة والحقيقية للمرأة في بناء مؤسسات وطنها وعلى كافة المستويات'.

وأضافت الآغا أن وزارة شؤون المرأة 'ستبقى الحاضنة الرئيسية والداعم الرئيسي في مجالات تمكين المرأة على كافة المستويات، كما أنها ترحب بالمبادرات التي تدعم هذا التوجه وتسانده'.

وشكرت الآغا كل العاملين والقائمين على البرنامج، مثنية على دعم ووقوف الحكومة النرويجية إلى جانب دولة فلسطين وقضيتها العادلة.  

وأكد كحيل أن هذه الإستراتيجية الوطنية جاءت من أجل تعزيز دور المرأة في مجال المشاركة السياسية، وجاءت بجهد جميع العاملين والقائمين عليها من شركاء رئيسيين، بمن فيهم ممثلو الوزارات ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات المرأة المختلفة.

وأشار كحيل إلى أن 'قطاع المرأة يقع ضمن الفئات التي تركز عليها الخطة الإستراتيجية للجنة الانتخابات المركزية بصفتها تمثل نصف الناخبين في فلسطين، وأن لجنة الانتخابات المركزية ستتبنى وستلتزم بالإستراتيجية الوطنية لمشاركة المرأة السياسية'.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد