9 أسرى يقبعون في عزل سجن مجيدو بأوضاع صعبة

أحد السجون الإسرائيلية

غزة /سوا/ أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن 9 أسرى معزولين في سجن مجيدو يعيشون أوضاعا حياتية في غاية الصعوبة؛ بفعل السياسة الانتقامية التي تنتهجها إدارة السجن في التعامل معهم، وفقا لتعليمات وأوامر جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وبينت الهيئة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن الانتقام من الأسرى المعزولين لا يقف عند حد العزل، بل تفرض عليهم الإدارة جملة من العقوبات التي من شأنها أن تجعل حياتهم أكثر تعقيدا وتوترا، حيث يتم حرمانهم من أبسط حقوقهم، كالاختلاط بالأسرى وامتلاك بعض المقتنيات التي يستخدمونها بشكل يومي لتحضير طعامهم وحرمانهم من الصحف ومتابعة وسائل الإعلام وحتى من الماء الساخن.

وتحدثت الهيئة عن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنعهم في كثير من الأحيان من الخروج للساحات، وحرمانهم من الخروج للزيارة ومنع عائلاتهم من امتلاك التصاريح تحت حجج واهية كالرفض الأمني، واحتجازهم في غرف ضيقة عفنه عديمة المنافع ومليئة بالحشرات والقوارض.

وأوضحت أن الأسرى يقبعون في قسم 12 في سجن مجدو - وهو قسم خاص للمعزولين- تسعة أسرى وهم: حسام عمر، ماجد الجعبة، ومحمد أبو ربيعة، فارس السعدي، عبد الرحمن عثمان، اليكس منص "بلجيكي"، وسامر البرق، غالب غنيم، حسن خيزران.

وطالبت الهيئة في بيانها، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة متابعة ملف الأسرى المعزولين في سجن مجيدو وفي جميع سجون الاحتلال، لأن ما يتعرضون له وما يفرض عليهم يأتي في سياق الجرائم الممنهجة والمخالفة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد