النفط يهبط 3 بالمئة وبرنت قرب أدنى مستوى في 11 عاما

أسعار النفط انخفضت لأكثر من النصف منذ يونيو 2014 (أرشيف)

دبي/ سوا/ هبطت أسعار النفط الخام أكثر من ثلاثة بالمئة، الاثنين، واقترب خام القياس العالمي مزيج برنت مجددا من أدنى مستوياته في 11 عاما مع توقف عمليات تغطية المراكز المكشوفة التي شهدها الأسبوع الماضي وتخوف المستثمرين من احتمال تراجع أسعار الخام في العام الجديد.

وهبط البنزين الأميركي في العقود الآجلة أكثر من اثنين بالمئة مع امتداد موجة البيع إلى المنتجات النفطية المكررة. 

ونزل زيت التدفئة واحدا بالمئة وأدت توقعات بطقس بارد إلى الحد من هبوطه وسط صعود نسبته عشرة بالمئة للغاز الطبيعي الذي يستخدم أيضا في التدفئة.
              
وانخفضت العقود الآجلة للخام في التعاملات الآسيوية مع صدور بيانات يابانية أظهرت هبوط مبيعات النفط في رابع أكبر مشتر للخام في العالم إلى أدنى مستوياتها في 46 عاما.

واستمرت خسائر العقود الآجلة في التعاملات الأميركية مع اعتقاد بعض المتعاملين بأن موجة التعافي التي استمرت يومين قبل عيد الميلاد - والتي صعد فيها الخام نحو دولارين للبرميل - كان مبالغا فيها.
              
وهبط برنت 1.27 دولار ليصل عند التسوية إلى 36.62 دولار للبرميل بعدما هبط إلى أدنى مستوى له في الجلسة عند 36.52 دولار للبرميل. 

وكان الخام قد سجل أدنى مستوياته منذ 2004 يوم الثلاثاء الماضي حين بلغ 35.98 دولار للبرميل.
              
وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.29 دولار ليبلغ عند التسوية 36.81 دولار للبرميل، بعدما سجل أدنى مستوياته في الجلسة عند 36.66 دولار للبرميل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد