الروائي أبو شاور يتسلم جائزة القدس

none

رام الله / سوا/ تسلم الكاتب والروائي الفلسطيني رشاد أبو شاور، درع جائزة القدس في المؤتمر العام السادس والعشرين للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب المنعقد في أبو ظبي، والذي يستمر حتى 30 من ديسمبر الحالي 2015.

وكان الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب منح الجائزة لأبو شاور في شهر حزيران المنصرم خلال انعقاد المؤتمر في مدينة طنجة المغربية عن مجمل أعماله الذى تنوع بين الرواية والقصة والمسرح والدراسات الأدبية. وتعتبر هذه الجائزة من أرفع الجوائز التي يمنحها الاتحاد.

وفي تعقيبه على استلام الجائزة قال أبو شاور: 'جائزة القدس تحملني هماً أكبر لأجل أن أكون لائقاً بها'. وأضاف: 'كرمت دون علمي، وكنت سعيداً جداً عندما بلغني الخبر.. وأعتقد أنني منحت الجائزة، ليس لكوني أديباً فقط، بل لأني منتمٍ تماماً لقضية فلسطين، وشاركت بها بكل ما عندي فيها، وعشت متنقلاً من فلسطين إلى الأردن إلى سوريا، ومن ثم لبنان وإلى تونس'. وشكر أبو شاور، القائمين على هذه الجائزة، وقال: أتمنى دائماً أن أبقى وفياً ولائقاً ككاتب بقيمة القدس وفلسطين، منتمياً بعمق إليها، وأن تبقى كلمتي صادقة وجميلة.

وقام بتسليمه الجائزة الأمين العام السابق للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب محمد سلماوي، ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان. ورشاد أبو شاور يشارك ضمن وفد فلسطين في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب المنعقد في أبو ظبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد