عشراوي تطالب بوقف المخطط الاستيطاني بالضفة والقدس

حنان عشراوي

رام الله / سوا/ قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الإثنين، إن المخطط الاستيطاني التصعيدي، الذي تعده الحكومة الإسرائيلية، يتطلب خطوات فورية وحازمة من المجتمع الدولي.

وكانت حركة 'السلام الآن' كشفت عن مخطط تعده وزارة الإسكان الإسرائيلية، يتضمن بناء 55548 وحدة استيطانية غير شرعية في مناطق الضفة الغربية و القدس المحتلة.

 ويشمل المخطط مشاريعا لبناء أكثر من 25 ألف وحدة شرق جدار الفصل العنصري، و8372 وحدة في منطقة 1 E، ومستوطنتين جديدتين هما 'جفعات ايتام' جنوب مدينة بيت لحم و'ترونوت بروش' شمال وادي الأردن، واكثر من 12 الف وحدة في مدينة القدس وبلدتها القديمة، وغيرها من الخطط الاستيطانية غير الشرعية.

وأضافت أن إمعان إسرائيل في سياساتها الأحادية واستمرارها في سرقة الأراضي وبناء وتوسيع المستوطنات، وخاصة في مشروع (E1)، هو رسالة استفزاز وتحدٍ للمجتمع الدولي، تؤكد نيتها ومساعيها الحثيثة لتدمير فرص السلام من خلال العمل بشكل فعلي على عزل القدس عن محيطها الفلسطيني وتقسيم الضفة .

ودعت عشراوي، المجتمع الدولي لتنفيذ إدانته ورفضة لجميع أشكال الأنشطة الاستيطانية عبر اتخاذ تدابير ملموسة وفاعلة من أجل كف يد إسرائيل عن أراضي وموارد ومقدرات شعبنا الفلسطيني.

وشددت على ضرورة رد إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها المخالفة لقواعد القانون الدولي والاتفاقات الموقعة واستخفافها بقرارات الشرعية الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد