مراكز العلاج النفسي تزدحم بالإسرائيليين والسبب؟

اسرائيليون مصابون بعملية دهس

القدس / سوا / ذكرت إحصاءات نشرتها صحيفة “معاريف” الإسرائيلية اليوم الاثنين أن ثمانية آلاف إسرائيلي -بينهم 1500 في القدس وحدها- أصيبوا بالصدمة النفسية والخوف الشديد خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك على خلفية العمليات التي نفذها شبان فلسطينيون.

وذكر التقرير أن هذه الإحصاءات أصدرتها الرابطة الإسرائيلية لعلاج الصدمات النفسية، وإنها ستعرضها في مؤتمر سيعقد في الكلية الأكاديمية بمدينة عسقلان حول الموضوع.

وقالت الصحيفة أنه “مقابل كل قتيل أو مصاب إسرائيلي في كل عملية فلسطينية هناك في المتوسط 27 مصابا بالصدمة النفسية والهلع الذي يحتاج علاجا”.

وأشارت إلى أن “ثمة إسرائيليين كثيرين تعرضوا لهذه الصدمات النفسية بسبب مشاهدتهم المشاهد القاسية للعمليات على شاشات التلفزيون، دون أن يكونوا متواجدين بأنفسهم داخل ساحة العملية نفسها”.

واستنادا إلى معطيات شرطة الاحتلال في إحصائية إجمالية نهاية الأسبوع، فقد قتل في الأشهر الثلاثة الأخيرة 25 مستوطنا وجنديا، وأصيب 280 آخرون، في 120 عملية طعن، و46 عملية إطلاق نار، و75 عملية إلقاء زجاجات حارقة، وثلاثين عملية دعس، وهناك ثمانية مستوطنين قتلوا وأصيب ستون آخرون في مدينة القدس وحدها خلال هذه الموجة من العمليات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد