قلقيلية : معرض ثورة وتراث.

none

قلقيلية / سوا / افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية معرضا في جمعية قلقيلية النسائية بعنوان " ثورة وتراث " في مقرها وسط مدينة قلقيلية.

وشارك في الافتتاح: رئيسة الجمعية رقية نزال، وممثلين عن المؤسسات الأمنية والمدنية والبلديات والمجالس المحلية، وممثلين عن حركة فتح، وناشطات نسويات من المحافظة.

وخلال افتتاح المعرض ثمن المحافظ الجهود التي تقوم بها الجمعيات النسوية في محافظة قلقيلية من اجل الحفاظ على التراث الفلسطيني من خلال الأعمال اليدوية النسوية، وأكد أن ارتباط اسم المعرض بالثورة والتراث يؤكد على دور المرأة في حفاظها على التراث ومقاومتها للاحتلال جنبا إلى جنب مع الرجل على مر تاريخ النضال الفلسطيني، مشيرا إلى تمسك شعبنا بثوابته الوطنية وإقامة دولته المستقلة، وأضاف أن افتتاح المعرض مع اقتراب انطلاق الثورة الفلسطينية يؤكد استمرارية الثورة والنضال حتى نيل شعبنا حقوقه المشروعة، وأكد على ضرورة توسيع مثل هذه المعارض لتغرس قيماً نبيلة في أذهان أبنائنا وبناتنا.

بدورها رحبت رقية نزال بالمحافظ والمشاركين في الافتتاح، مؤكدة أن المعرض يعبر عن مراحل النضال الفلسطيني وعنوان المعرض يؤكد مشاركة المرأة في كافة مراحل نضاله ضد الاحتلال، مشيرة إلى أن المعرض جاء تزامنا مع ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية التي انطلقت من اجل الوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة وعودة اللاجئين.

وقام المشاركون بجولة في المعرض الذي ضم مجموعة من الصور والمطرزات والأعمال اليدوية التراثية التي تعبر عن تمسك الفلسطيني بأرضه ونضاله ضد الاحتلال ومشاركة المرأة للرجل في معركة التحرر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد