د.ابراهيم يبحث مع منظمة الغذاء العالمي المشاريع المشتركة

يوسف ابراهيم خلال لقاء منظمة الغذاء العالمي

غزة / سوا  / التقي وكيل وزارة الشئون الاجتماعية د. يوسف ابراهيم بمكتبه في مدينة غزة مدير مكتب غزة في منظمة الغذاء العالمي wfp  "كيث" وبحث الطرفان تقييم المشاريع المشتركة بينهما برنامج المساعدات الغذائية وبرنامج القسائم الشرائية .

بدوره اوضح كيث ان جهوده منصبة لجلب التمويل لهذه البرامج من خلال دعوة الممولين لتوجيه طاقاتهم نحو فلسطين وتحديدا قطاع غزة بسبب تفاقم المشكلات الاقتصادية وزيادة نسب الفقر والبطالة .

وأشار الي ان هناك العديد من المشاريع الاغاثية في غزة ستتأثر بسبب نقص التمويل اهمها مشروع القسائم الشرائية الذي يستفيد منه 71 الف منتفع حيث سيتمكن المنتفعون من الحصول علي الخدمة خلال النصف الاول من شهر يناير ومن المتوقع ان يتوقف البرنامج في النصف الثاني من الشهر وذلك يعود الي عدم توفر التمويل لتلك الفترة .

بدوره بين ابراهيم خطورة الموقف وان هذه الرسالة لا تتناسب مع تقارير الامم المتحدة حول نسب الفقر والبطالة المرتفعة في قطاع غزة والأصل ان يزيد التمويل بدلا من خفضه او وقفه مضيفا انه كان يتمني ان تضاف برامج جديدة بدلا من التقليص الذي سيساهم بشكل كبير في زيادة معاناة المواطنين وزيادة نسب الفقر والبطالة و الذي سيواجه بردة فعل قوية من قبل المواطنين الفقراء والمحتاجين والذين يعتاشون من وراء مثل هذه البرامج.

والمح الي ضرورة العمل المشترك لتفادي مثل هذه القرارات من خلال توجيه رسائل موحدة يتم توجيهها للمؤسسات المانحة من اجل حشد الدعم والتمويل لقضايا فلسطين والمشاريع الاغاثية في غزة التي عانت وما زالت بفعل الحروب السابقة والحصار المستمر والسياسات الاسرائيلية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد