الخليل: موكب مهيب في وداع الشهيدين الحروب والشوبكي

تشييع الشهداء إلى مثواهم الأخير

  الخليل/ سوا/ شيعت الآلاف من اهالي محافظة الخليل، مساء اليوم الأحد، في موكب جنائزي مهيب، جثماني الشهيدين عيسى إبراهيم الحروب (55 عاما)، ومحمد إسماعيل الشوبكي (20 عاما)، إلى مثواهما الأخير في بلدة دير سامت، ومخيم الفوار جنوب وجنوب غرب الخليل بالضفة الغربية.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في مدينة الخليل الى بلدة دير سامت، ومخيم الفوار، مسقط رأسيهما، حيث القى ذويهما نظرة الوداع الأخيرة عليهما، وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمانين قبل أن يواريا الثرى.

وردد المشاركون هتافات نصرة للمسجد الأقصى، ومنددة بالجرائم الإسرائيلية بحق المواطنين العزل، ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف إلى جانب شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

وطالبوا بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال دون شروط، وأكدوا أن الشعب الفلسطيني سيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية في ظل العجز والصمت الدولي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أطلقت النار على الشهيد الحروب مطلع الشهر الحالي على مدخل بلدة سعير شرق الخليل وتركته ينزف في المكان ومنعت طواقم الإسعاف الفلسطينية من تقديم المساعدة الطبية اللازمة له.

كما أطلقت النار على الشهيد الشوبكي الشهر المنصرم على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل بحجة محاولته طعن احد الجنود بالمكان وتركته ينزف حتى فارق الحياة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد